الجمهورية التونسية | وزارة التنمية والإستثمار والتعاون الدولي
English | Français
Une valeur est requise.Nombre minimal de caractères non atteint.
الصفحة الرسمية للمندوبية على الفايسبوك
الصفحة الرسمية للمندوبية على تويتر

زيارة وفد أردني للاطلاع على التجربة التونسية في مجال التنمية المندمجة

في إطار برنامج الدعم البلدي الدولي للأردن، نظم المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد الذي مقرّه تونس زيارة عمل للمندوبية العامة للتنمية الجهوية لوفد عالي المستوى يضمّ 4 محافظين(ولاّة) لكلّ من عمّان والزرقاء والبلقاء ومعان، ومسؤول عن مديرية التنمية المحلية بالمملكة الهاشمية ومدير المكتب الإقليمي للمركز الدولي وخبير وذلك عشية يوم الثلاثاء 14 أفريل 2015.

وكان في استقبال الوفد الضيف السيّدة نجوى بلحاج، المديرة العامة للمندوبية والسيد محمد الجديدي،المدير العام المساعد وإطارات عن الإدارة المركزية للبرامج الخصوصية.

وخلال هذه الزيارة تمّ تقديم عرض شامل وضاف حول برنامج التنمية المندمجة من حيث كيفية تصوّره وإعداده ثمّ تنفيذه ومتابعته وتقييمه، عقبه حوار مستفيض حول خصوصيات هذا البرنامج ومدى تقدّم إنجازه وطرق تمويله، سواء عن طريق ميزانية الدولة أو مصادر خارجية أو مؤسسات بنكية، وكذلك الصعوبات التي تعترض حسن تنفيذه وسبل تجاوزها.

وقد عبّر الوفد الأردني عن إعجابه بالتجربة التونسية الرائدة في مجال التنمية المحلية ولا سيّما اعتماد النظرة الاندماجية بين مكوّنات المشروع الواحد والمقاربة التشاركية عند ضبط الأولويات والعناصر، وإجراءات التنفيذ التي تعتمد عقود البرامج ما بين السلطة المركزية والسلط الجهوية بما يكرّس مبدإ اللامركزية المرجوّة.

 
 

الصفحة السابقة

المندوبية العامة للتنمية الجهوية

المقر الاجتماعي : 25 مكرر نهج صدربعل لافيات تونس 1002
الهاتف :71 799 200 – 71 799 454
الفاكس : 71 787 234
البريد الألكتروني : cgdr@cgdr.nat.tn

الشركاء

Egrejob LocalSATS.com Projet EQUIMEDEV

التواصل الاجتماعي

الصفحة الرسمية للمندوبية على الفايسبوك الصفحة الرسمية للمندوبية على تويتر