الجمهورية التونسية | وزارة التنمية والإستثمار والتعاون الدولي
English | Français
Une valeur est requise.Nombre minimal de caractères non atteint.
الصفحة الرسمية للمندوبية على الفايسبوك
الصفحة الرسمية للمندوبية على تويتر

المندوبية العامة للتنمية الجهوية -إدارة التنمية الجهوية بالمنستير تساهم في إطار شهر المبادرة و دفع الاستثمار في فعاليات اليوم الجهوي للإستثمار و دفع المبادرة الفردية يوم 31 ماي 2016

في إطار شهر المبادرة ودفع الاستثمار الخاص بالجهة نظمت الغرفة الفتية العالمية تحت إشراف ولاية المنستير  يوما جهويا لدفع الإستثمار والمبادرة الفردية بالتعاون مع هياكل المساندة والإحاطة و التمويل بالجهة و ذلك بقصر العلوم بالمنستير.
 
وشهد هذا اليوم, حضور ما يزيد عن 400 زائرا  من بين خريجي تعليم عالي وباعثين شبان وأصحاب مؤسسات وإدارات جهوية ومكاتب دراسات وممثلي الهياكل المهنية وعدد من  الجمعيات التنموية.
 
ساهمت المندوبية العامة للتنمية الجهوية -إدارة التنمية الجهوية بالمنستير- في فعاليات هذا اليوم عبر تركيز رواق يعرف بمهام  بالمندوبية و بالمنشورات الجهوية التي تصدرها (ولاية المنستير في أرقام, الوثيقة الترويجية لولاية المنستير,المطويات, مجلة المندوبية ...) . سجل  الرواق إقبال قرابة 100 زائرا من بين خريجي تعليم عالي وأصحاب مشاريع و باعثين شبان وإدارات جهوية.
 
التئم اليوم  الجهوي للإستثمار و دفع المبادرة الفردية تحت اشراف  السيد والي الجهة  الذي زار في البداية المعرض الذي أقيم بالمناسبة ويحتوي على أكثر من 50عارضا من بين هياكل المساندة و الإحاطة والتمويل و أصحاب المشاريع الناجحة الذين قدموا نماذج من منتوجاتهم (زيوت الروحية,منتوج زيت الهندي البيولوجي,تعليب السكر, صناعات تقليدية ,خياطة الملابس الجاهزة,مواد التنظيف...).
و أشرف إثر ذلك على عرض لشريط وثائقي يبرز شهادات لأصحاب مشاريع ناجحة و حوصلة ما تم إنجازه خلال الإيام التحسيسية في إطار شهر المبادرة ألتي انتظمت بداية من شهر فيفري 2016 الى موفى مارس 2016 بـ 12 معتمدية وشهدت حضور 1875 مشاركا منهم 700 من حاملي شهادات عليا. كما انتفع 600 شابا بدورات تكوينية بفضاء المبادرة و إنجاز 307 مخطط أعمال عن طريق مركز الاعمال و تمويل 124 مشروعا عن طريق البنك التونسي للتضامن.
 
وتم في اطار هذا اليوم تكريم بعض أصحاب المشاريع الناجحة و المجددة (مشروع يخص الطحالب المجهرية’ مشروع تعليب السكر’ مشروع (avionav) لصناعة الطائرات الصغرى الذي تحصلت على جائزة الوطنية للتجديد لسنة 2016.
 
واحتوى  اليوم الجهوي للإستثمار و دفع المبادرة الفردية على 4 ورشات عمل ساهم  فيها المشاركون في الملتقى وهي:
- ورشة أفكار المشاريع المجددة،
- ورشة الإحاطة والمرافقة في بعث المشاريع،
- ورشة التسويق،
 -ورشة تمويل المشاريع.
 
ودارت النقاشات حول:
أهمية المبادرة الخاصة والتحفيز على بعث المشاريع،
- ضرورة إستغلال وسائل الإتصال الحديثة الأنترنات ليتعرف على الإبتكارات الحديثة, نتائج الدراسات العلمية, الدورات التدريبية الممكنة عن بعد,المجالات الإقتصادية الواعدة....
- التعرف على آليات الإحاطة والمرافقة لدى الباعثين عند بعث المشاريع،
- التعرف على آليات التسويق.
 
 
 
الصفحة السابقة

المندوبية العامة للتنمية الجهوية

المقر الاجتماعي : 25 مكرر نهج صدربعل لافيات تونس 1002
الهاتف :71 799 200 – 71 799 454
الفاكس : 71 787 234
البريد الألكتروني : cgdr@cgdr.nat.tn

الشركاء

Egrejob LocalSATS.com Projet EQUIMEDEV

التواصل الاجتماعي

الصفحة الرسمية للمندوبية على الفايسبوك الصفحة الرسمية للمندوبية على تويتر