الجمهورية التونسية | وزارة التنمية والإستثمار والتعاون الدولي
English | Français
Une valeur est requise.Nombre minimal de caractères non atteint.
الصفحة الرسمية للمندوبية على الفايسبوك
الصفحة الرسمية للمندوبية على تويتر

الـمندوبية العامة للتّنمية الجهوية تساهم في تنظيم فعاليات الدورة الأولى لصالون الـمؤسسة ببنزرت 29 - 30- 31 مارس 2018- قصر الـمؤتمرات ببنزرت

 شاركت المندوبية العامة للتنمية الجهوية في فعاليات الدورة الأولى لصالون المؤسسة ببنزرت التي التأمت أيام 29-30 -31 مارس 2018 بفضاء قصر المؤتمرات ببنزرت بتنظيم من ولاية بنزرت بالتعاون مع غرفة الصناعة والتجارة للشمال الشرقي ببنزرت والإدارة الجهوية للتنمية ببنزرت. شارك في الصالون قرابة 120 مؤسسة اقتصادية عمومية وخاصة اجنبية ومحلية وإدارات عمومية وبنوك ومؤسسات جامعية ومنظمات وجمعيات واقبل على التظاهرة حوالي 8000 زائرا .
يهدف هذا الصالون إلى:
  • التعريف بالمؤسسات الإقتصادية بالولاية ومناخ الأعمال والعمل على دعم تفتح المؤسسات العمومية والخاصة على محيطها والسعي إلى تعزيز روابط العمل وتدعيم شبكات التواصل بين مختلف مكونات النسيج الإقتصادي الجهوي.
  • ابراز مختلف الإمكانيات والبرامج والآليات المتوفرة لفائدة المؤسسة لمزيد تطويرها وكذلك لفائدة الاستثمار وبعث المشاريع ومزيد التعريف بالخدمات التي تقدمها مختلف المؤسسات والإدارات والهياكل والمنظمات للمؤسسات الخاصة ورجال الأعمال والباعثين والمستثمرين الراغبين في بعث مشاريع والتحسيس بأهمية المبادرة الخاصة والانتصاب للحساب الخاص.

انتظم في اطارالصالون 5 قرى وهي:
  • هياكل المساندة و المنظمات الوطنية
  • مؤسسات التمويل
  • المؤسسات العمومية والمؤسسات الخاصة
  • المؤسسات الجامعية والبحث والتجديد
  • المؤسسات الناشئة ( Les start-up)
وتم تنظيم ندوة حول "بعث المؤسسات في تونس: الواقع والآفاق"بالإضافة إلى  ندوات مصغرةو 4 ورشات عمل تقنية قام بتنشيطها مجموعة من الأخصائيين والخبراءوتم التطرق خلالها إلى عدة مواضيع هامة ذات علاقة بالمؤسسة على غرار بعث المؤسسات وآليات التمويل والتصدير والنقل وحوكمة المؤسسات والإستثمار في الصناعات الغذائية والإقتصاد الأزرق.

وقد كانت للمندوبية العامة للتنمية الجهوية من خلال الإدارة الجهوية للتنمية مساهمة هامة في تنظيم صالون المؤسسة ببنزرت من خلال اضطلاعها بمهمة تنسيق مختلف فعاليات هذه التظاهرة مع باقي لجنة التنظيم وقامت بتأثيث جناح يهدف إلى التعريف بمشمولاتها ونشاطاتها ومجالات اهتماماتها على المستوى الوطني والجهوي كما قامت بعرض أهم نتائج دراسة بلورة استراتيجية التنمية بولاية بنزرت في أفق 2030. وقد مثل هذا الصالون فضاء ملائما لعقد العديد من اللقاءات مع هياكل المساندة والتمويل والمرافقة والباعثين الجدد وممثلي المجتمع المدني والإعلاميين وفرصة للتعريف بمنشورات المندوبية العامة للتنمية الجهوية كالوثيقة الترويجية لولاية بنزرت والنشرية الإحصائية ولاية في أرقام، كما مثلت فعاليات هذا الصالون فرصة لمزيد التعريف  بآليةإعتمادالإنطلاق لتمويل المساهمة الذاتية لباعثي المشاريع  الصغرى والمتوسطة. 

https://www.facebook.com/NourNewsBizerte/

www.salonentreprisebizerte.tn

 

الصفحة السابقة

المندوبية العامة للتنمية الجهوية

المقر الاجتماعي : 25 مكرر نهج صدربعل لافيات تونس 1002
الهاتف :71 799 200 – 71 799 454
الفاكس : 71 787 234
البريد الألكتروني : cgdr@cgdr.nat.tn

الشركاء

Egrejob LocalSATS.com Projet EQUIMEDEV

التواصل الاجتماعي

الصفحة الرسمية للمندوبية على الفايسبوك الصفحة الرسمية للمندوبية على تويتر