الجمهورية التونسية | وزارة التنمية والإستثمار والتعاون الدولي
English | Français
Une valeur est requise.Nombre minimal de caractères non atteint.
الصفحة الرسمية للمندوبية على الفايسبوك
الصفحة الرسمية للمندوبية على تويتر

المندوبية العامة للتنمية الجهوية في صالون ريادة الأعمال لسنة2020 في دورته السابعة يومي 12 و13 فيفري 2020 بمدينة الثقافة

شاركت المندوبية العامة للتنمية الجهوية في فعاليّات الدّورة السابعة لصالون ريادة الأعمال الّذي التأم بمدينة الثقافةخلال يومي 12و 13 فيفري 2020 ، وذلك من خلال :
  • تنظيم و تنشيط جناح لفائدة المندوبية مخصص لاستقبال الزوار وعرض الوثائق المعدّة من قبل المندوبية والمتمثلة في النشرية السنوية " ولاية في أرقام " ومجلّة التنمية الجهوية إضافة الى مطويتي التعريف بمهام المندوبية العامة للتّنمية الجهوية و برنامج التنمية المندمجة .
  • التواصل من قبل إطارات عن إدارتي مساندة التنمية للشّمال الشرقي والوسط الشرقي ، مع الزائرين وخاصة منهم الباعثين وأصحاب أفكار المشاريع من خلال توجيهم ومدّهم بالمعلومات المطلوبة .
  • المساهمة في أشغال الورشة المتعلقة بالاستثمار بالجهات وذلك بتولي السيد كمال الصادقي منسق مشاريع التنمية المندمجة بولاية سليانة التعريف بتنفيذ المشاريع الفردية ضمن برنامج التنمية المندمجة الذي تشرف على إنجازه المندوبية .
و قد إتسمت الدورة بإقبال هام من قبل الناشئة والشباب خاصة منهم الطلبة في مجال المعرفة الرقمية  والباحثين والجامعيين وممثلي الجمعيات وتلخصت تساؤلاتهم حول :
  • مهام مختلف الهياكل المتدخلة في مجال بعث المشاريع والدور الخصوصي للمندوبية في هذا الاطار،
  • الامتيازات والحوافز المتعلقة بالاستثمار الخاص على مستوى الجهات والقطاعات وكيفية التمتع بها وخاصة من قبل أصحاب المشاريع الناشئة .
  • إمكانية مزيد تعزيز تواصل هياكل المساندة والتمويل مع حاملي أفكار المشاريع بتعريفهم على الإمكانيات المتاحة محليا لمساعدتهم على حسن بلورة أفكار المشاريع وتوفير فرص النجاح لها.
ومثلت ورشة العمل المتعلقة بالاستثمار بالجهات اطارا للتعريف بأهداف برنامج التنمية المندمجة واستراتيجية تدخله وتركيبته المؤسساتية والشراكة القائمة بين الأطراف  المتدخلة في اطاره واتفاقيات التعاون المبرمة مع مؤسسات التمويل وهياكل المساندة العمومية . كما تم التطرق الى مساهمة البرنامج في حفز الاستثمار بالجهات المستهدفة ودعم العمل اللائق والمساهمة في تطوير وتجديد المنظومات الاقتصادية والإنتاج المحلي والتشجيع على الاندماجية بين الباعثين بما يساهم في دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني .
 
 
 
الصفحة السابقة

المندوبية العامة للتنمية الجهوية

المقر الاجتماعي : 25 مكرر نهج صدربعل لافيات تونس 1002
الهاتف :71 799 200 – 71 799 454
الفاكس : 71 787 234
البريد الألكتروني : cgdr@cgdr.nat.tn

الشركاء

Egrejob LocalSATS.com Projet EQUIMEDEV

التواصل الاجتماعي

الصفحة الرسمية للمندوبية على الفايسبوك الصفحة الرسمية للمندوبية على تويتر