الجمهورية التونسية | وزارة الاقتصاد والتخطيط
English | Français
Une valeur est requise.Nombre minimal de caractères non atteint.
الصفحة الرسمية للمندوبية على الفايسبوك
الصفحة الرسمية للمندوبية على تويتر

جلسة لجنة متابعة الدراسة الإستراتيجية لتنمية ولاية سوسة في آفاق سنة 2035

 عقدت لجنة متابعة الدراسة الإستراتيجية لتنمية ولاية سوسة في آفاق 2035 جلسة عمل يوم الثلاثاء28 سبتمبر2021 بمقر المندوبية العامة للتنمية الجهوية بإشراف السيد فوزي غراب المدير العام وبحضور أعضاء اللجنة وفريق عمل مكتب الدراسات خصصت لعرض ومناقشة منهجية إعداد المرحلة الثانية من الدراسة.
وقد أكد السيد المدير العام خلال مداخلته على ضرورة التسريع في إنجاز بقية مراحل الدراسة وتدارك التأخير الذي حصل نتيجة تداعيات تفشي وباء كورونا والحجر الصحي الشامل والموجه، دون أن يكون ذلك على حساب جودة الدراسة خاصة في مرحلتها الاستشرافية الحالية.
و تناولت الجلسة المسائل المنهجية المتعلقة بكيفية إعتماد المقاربة التشاركية و بضرورة الانطلاق من الإشكالية العامة للتنمية بالولاية ثم القيام بعملية بناء لشجرة المشاكل وشجرة الحلول والأهداف ثم تحديد الرؤية المستقبلية وتقديم برنامج عمل للمشاريع المهيكلة مفصل على المدى المتوسط والبعيد.
كما تمت دعوة مكتب الدراسات إلى إعداد روزنامة تحدد بدقة مختلف المحطات التي تتطلبها المرحلة الثانية من جلسات استشارية تشاركية وورشات لتحديد الرؤية المستقبلية ومختلف الأهداف الاستراتيجية والخصوصية والعملية وكذلك برنامج العمل المتضمن للمشاريع الكبرى والمهيكلة. 
 
 
الصفحة السابقة

المندوبية العامة للتنمية الجهوية

المقر الاجتماعي :98 ، شارع محمد الخامس ساحة باستور ، البلفيدير 1002 تونس
الهاتف : 454 799 71 (+216) - 982 848 71 (+216)
الفاكس : 234 787 71
البريد الألكتروني : cgdr@cgdr.nat.tn

التواصل الاجتماعي

الصفحة الرسمية للمندوبية على الفايسبوك الصفحة الرسمية للمندوبية على تويتر